ميزات و عيوب مكائن طباعة تاريخ الانتاج

بالمقارنة مع الطابعات الملونة الموجهة نحو المستهلك في وقت سابق، والطابعات النافثة للحبر لديها عدد من المزايا. أنها أكثر هدوءا في العملية من تأثير مصفوفة نقطية أو دايسيوهيل الطابعات. يمكنهم طباعة أدق، تفاصيل أكثر سلاسة من خلال دقة أعلى. الطابعات النافثة للحبر المستهلك مع الطباعة ذات جودة التصوير الفوتوغرافي متاحة على نطاق واسع.

بالمقارنة مع التقنيات مثل الشمع الحراري، التسامي الصبغة، والطباعة بالليزر، إنججيتس لديها ميزة عمليا أي وقت الاحماء، وكثيرا ما أقل تكلفة لكل صفحة. ومع ذلك، يمكن أن تكون طابعات الليزر منخفضة التكلفة أقل تكلفة لكل صفحة، على الأقل للطباعة بالأسود والأبيض، وربما للون.

بالنسبة لبعض الطابعات النافثة للحبر، تتوفر أحبار أحادية اللون إما من الشركة المصنعة للطابعة أو من موردي الجهات الخارجية. تسمح هذه الطابعة للطابعة النافثة للحبر بالتنافس مع أوراق التصوير الفوتوغرافية التي تعتمد على الفضة والتي تستخدم تقليديا في التصوير بالأبيض والأسود، وتوفر نفس مجموعة النغمات: المحايدة أو “الحارة” أو “الباردة”. عند التبديل بين مجموعات الحبر بالألوان الكاملة وأحادية اللون، من الضروري إخراج الحبر القديم من رأس الطباعة باستخدام خرطوشة تنظيف. وعادة ما تكون هناك حاجة إلى برامج خاصة أو على الأقل برنامج تشغيل الجهاز المعدل، للتعامل مع رسم الألوان المختلفة.

بعض أنواع الطابعات النافثة للحبر الصناعية هي الآن قادرة على الطباعة بسرعة عالية جدا، في أشكال واسعة، أو لمجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية بدءا من لافتات والمنسوجات والسيراميك و 3 D الطباعة في التطبيقات الطبية الحيوية والدوائر الموصلة. الشركات الرائدة والمبتكرين في الأجهزة تشمل هب، إبسون، كانون، كونيكا مينولتا، فوجيفيلم، إيفي، دورست، الأخ، رولاند، ميماكي، موتوه وغيرها الكثير في جميع أنحاء العالم
تحتوي العديد من خراطيش الحبر “الذكية” على رقاقة صغيرة تنقل مستوى الحبر المقدر إلى الطابعة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور الطابعة رسالة خطأ أو إعلام المستخدم بشكل خاطئ بأن خرطوشة الحبر فارغة. في بعض الحالات، يمكن تجاهل هذه الرسائل، ولكن بعض الطابعات النافثة للحبر سوف ترفض الطباعة مع خرطوشة التي تعلن نفسها فارغة، لمنع المستهلكين من إعادة تعبئة خراطيش. على سبيل المثال، تضمن إبسون شريحة تمنع الطباعة عندما تدعي الشريحة أن الخرطوشة فارغة، على الرغم من أن الباحث الذي يفرط في النظام وجد أنه في حالة واحدة يمكنه طباعة ما يصل إلى 38٪ من صفحات ذات نوعية جيدة، على الرغم من أن الشريحة المذكورة أن الخرطوشة كانت فارغة. [12] الموردين طرف ثالث الحبر تبيع خراطيش الحبر في خصومات كبيرة (على الأقل 10-30٪ من أسعار أوم خرطوشة، وأحيانا تصل إلى 95٪، وعادة ما متوسط ​​حوالي 50٪)، وأيضا الحبر الأكبر وخرطوشة الذاتي الملء مجموعات بأسعار أقل حتى . وقد تم تصميم العديد من خراطيش الحبر “الذكية” للبائعين عكسيا. ومن الممكن الآن شراء أجهزة غير مكلفة لإعادة تعيين هذه الخراطيش بطريقة موثوقة للإبلاغ عن نفسها كاملة، حتى يمكن إعادة تعبئتها مرات عديدة.

وكانت المتانة طويلة الأمد للطباعة النافثة للحبر في وقت مبكر سيئة للغاية، على الرغم من تحسين تركيبات الحبر قد تحسنت كثيرا هذه السمة. راجع قسم المتانة لمزيد من المعلومات.

وفتحات النافثة للحبر الضيقة جدا عرضة للانسداد. إن الحبر المستهلك لتنظيفها – إما أثناء التنظيف الذي يستدعيه المستخدم، أو في كثير من الحالات، يتم إجراؤه تلقائيا بواسطة الطابعة على جدول روتيني – يمكن أن يمثل نسبة كبيرة من الحبر المستخدم في الجهاز. يمكن تنظيف فوهات رأس الطباعة النافثة للحبر باستخدام المذيبات المتخصصة. أو عن طريق النقع في الماء المقطر الدافئ لفترات قصيرة من الزمن، للأحبار القابلة للذوبان في الماء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s